مدافن مدخلها نحو الشمال

أرسلان

باحث متميز
24 فبراير 2022
108
92
28
46
السلام عليكم و رحمة الله
أريد أن أستفسر عن الحضارة التي جعلت أبواب المدافن تتجه لجهة الشمال
ما أعلمه ليست هناك قاعدة
فاتجاهات أبواب المدافن ليس حسب الحضارة انما هو حسب المعتقد و كل اتجاه هو مقدس يشير الى الالهة المعبودة التي امن بها المتوفي.
و الله أعلم
لكن ما لاحضته أن منطقتنا أغلب أبواب المدافن تتجه للشمال
هذا ما حيرني, و لا أعلم لأي حضارة تعود 😳

أتمنى أن أقرأ تفاعلاتكم و خاصة من الأستاذ العزيز حسن
 
  • أعجبني
التفاعلات: عبد الله
الأخ أرسوان البطل كل فترة تمرعليك تزداد فيها خبرة و حنكة
المداخل الى الشمال ’ باتجاه روما العظيمة ,, عادة المداخل غربية أو جنوب غرب أو اذا اقتضت الظروف شمال غرب
لعدد محدد من الاشارات و ليست كلها.
و لكن عندما يكون الباب الى الشمال فهو من النوع الملكي
و هذا تعرضت اليه مؤخر بإحدى الدول الشقيقة و فتحنا بئر بدخله سرداب
هناك قاعدة و هدف وهمي ان اتجهت أولا الى ما تقوله الاشارة و وجدت غرفة فارغة
فتأكد ان الهدف سيكون شمال الاشارة و هذا بالطبع لا ينطبق على جميع الاشارت
ما اشتغلت عليه أنا كان صورة ملك و ملكة داخل اطار
بالتوفيق
 
  • أعجبني
التفاعلات: okba